التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رسالة بدون رقم أو عنوان .. الى العزيز تشيخوف



عزيزي تشيخوف :

 سابعث لك برسالة عتاب ، أنت تعلم بأني لا أحب الرسميات والزركشات ، ذلك ما اتفقنا عليه منذ مدة ، ولكن (عزيزي) هي للزيادة في التأكيد على مقدار الود ما بييننا .

أعلم ردك جيداً، فلو كنت تملك القدرة على طقطقة لوحة المفاتيح، لأرسلت رسالة موجزة مفادها :
(ارقدي ليك بس لا عد تتفلسفيش )

وأنا يا عزيزي أدرك هذا الكم الكبير من الحكمة التي تضمنتها العبارة السابقة ، لقد أخبرتك مراراً بأني افهمك جيداً ، ولكن ما احببت أن  أضيفه هو أني بعد ايماني الطويل بقولك (ما أسهل أن تكون قوياً في هذه الدنيا ) ، أريد أن أردف بأن الحياة علمتني أشياء أخرى من ضمنها :
القوة عز .. هل تتذكرها ؟
ربما لا أو ربما نعم ..
لابد أنك قرأتها على إحدى السيارات الاجرة او غير الاجرة المهم انك قرأتها .

بالعودة الى عبارتك السابقة ربما احببت ان تردف (مله ليك رقدي يخمدك)

اتفق معك ايضاً في ما أردفته ، بقدر ما اتفقنا على العبارة الشهيرة التي تنص :
(شبر مع الدولة )
أووو .. عفواً عفواً ..
 ربما قرأت كل هذا الجدل عن مقدار الرخرخة في دولتنا ، أحب أن أعلمك يا خفخوفي .. (هل أحببت كلمة خفخوفي ) هاه ؟ ههههه لا عليك عديها .

يا عزيزي، ما زلت أتفق معك رغم ذلك ، فأنا اؤمن بأن شبر مع دولة حتى ولو هيه بلا سروال أفضل بكثير ..

نعم، رغم أن العلاقة بيني وبين العزيزة الدولة متوترة شيئاً ما، ويشوبها بعض الزعل .
الا أنني ما زلت أحبها ولو في السر ..
ساحكي لك شيئاً عن دولتنا العارية يا تشي :
لقد زرت نفسه نوعاً ما
، وحشرت بكل ما اوتيت من قوة
، انا سعيد جداً بهذا التحشير ، فهي تقدم لنا ولو بعض الاغراء ، أو الأمل بأن ترجع المياه لمجاريها .
أنا افكر ملياً في أن اغازلها .. وربنا يكتب اللي فيه نصيب .. أو كما تقول الحكمة :
( يا بخت من وفق بين مواطن ودولته العارية في الحلال)

هل تعلم يا تشي أن دولتنا التي قيل عنها بأنها رخوة ، بدأت بالاشتحاط ؟
أجل ..
فقد حشرت وكشرت وبدأت في محاربة القوة الاولى في العالم، 
نعم يا عزيزي نحن اقوياء ولكن حينما نريد ذلك.

لقد ملت من تشدق البعض باسم الدين
خاصة انها بتعرف ربنا.

أجل أنت تعرفهم جيداً .. لا داعي لأن احدثك عنهم.

إنهم يحاربون العالم يا عزيزي .. ولكي يغيضون العالم فهم يتقربون الى الله بذبحنا ،،

لا أعلم لماذا يا تشي، يحب الجميع ان يقدمنا كقربان ، جميع الاطراف ان كرهت بعضها ، تجرنا الى المسلخ .

هل لهذا الحد نشبه البقرة الصفراء الفاقع لونها ؟
ربما كل شيء جائز ..

أنت تعلم بأني أحب ممارسة الهبالة بكثرة ، وكذا أحب الاهمال، تقريباً هي عادة متأصلة في ولا استطيع أن اتملص منها !
تقريباً قدري أن اكون هكذا.
لا شيء مستحيل يا تشي .. لا شيء مستحيل يا عزيزي

رافقتك السلامة أيها الصديق ،
نم بسلام

المخلص :

AB ابن أبي عردان وتباً للمستحيل .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مناجاة - لك الحمد يالله كم شدني وجد

 لك الحمد يا الله كم شدني وجد ُ لحمدك إجلالا لك الشكر والحمد ُ لك الحمد إن القرب منك وسيلة إليك وأما البعد ياسيدي بعد ُ لك الحمد والأغصان مالت وسبحت وفاحت بأنسام الرضى هذه الورد لك الحمد والأنسام بالحمد كم غدت وبشرى رياح الخير بالشكر كم تغدو لك الحمد والاشجان في دمع خدها دموع جرى من خد دمعتها خد  لك الحمد حمداً يسلب الحر حره  ويمسي بلا برد هنا ذلك البرد  لك الحمد حمدا يسلب المر مره ويغدو عناء الجهد ليس له جهد  أقل قليل الحمد في أن وهبتنا  عقولا وما للناس من حملها بد  وعلمتنا من فيض علمك ما به  عرفناك أنت الله الواحد الفرد  ونورتنا من نور نورك ما به  دنا منك عبد حظه أنه عبد  وتهتز بالتسبيح روحي كأنما  بها قد اضاء البرق وانفجر الرعد  على انه لن تبلغ الحمد أحرفي  فكيف بحمد ليس في حصره حد  وكيف بحمد لو جمعنا بحارنا  واشجارنا في عده يعجز العد  ويبدو لنا في ذكرك الحب والرضى  ادم سيدي هذا الشعور الذي يبدو  سمعت القصيدة في محاضرات الشيخ محمد المقرمي، عند البحث وجدت من ينسبها للشاعر فهمي المشولي. ...

قد مالت عمامتك يا أبا جوشن.

  قد مالت عمامتك يا أبا جوشن. كان أبو الخطار الكلبي ذو الأصول اليمنية و الياً  على الأندلس و عرف عنه  العدل و الإنصاف و اجتمعت كلمة المسلمين تحت رايته، حتى جاء إليه رجلان يختصمان أحدهما قيسي و الأخر من اليمانية و قيل بأن القيسي قد كان أبلغ حجة من اليمني و رغم ذاك إلا ان أبي الخطار غلبته عصبيته و حكم لليمني . فما كان من القيسي إلا أن توجه إلى زعيم القيسية الصميل ابن حاتم (ابو جوشن) ليشتكي له ما حل به، فذهب الصميل إلى ابو الخطار فأهانه وضربه حتى مالت عمامته، فرآه أحد الناس وقال:  " قد مالت عمامتك يا أبا جوشن" فرد عليه: "إن كان لي قومٌ فسيقوّمونها" . وقد حدث حيث إستقطب ابو الجوشن بعض الشخصيات اليمنية إلى صف القبائل القيسية و وقعت معركة وادي لكة عام ١٢٧هـ والتي أسفرت عن إنتصار الصميل بن حاتم وحلفائه اليمنيين. الصورة للفنان غسان مسعود بدور الصميل في مسلسل صقر قريش.

حالة (الحكمة اليمانية) ليومنا هذا !

حالة (الحكمة اليمانية ) ليومنا هذا :  الاجواء غائمة على بعض الاجزاء الشمالية ومريم كل شوية وجزعة تشطف وغائم على الاجزاء الجنوبية والرادار غير قادر على تقديم قراءة دقيقة  بالمجمل , فاللي زعلان على البكري <------ على اساس اقيل من جنة عدن مش من محافظة عدن المدمرة والخارجة من الحرب و ذات الانفلات الامني . واللي عنده غثيان لان عبدربه جزع الممخط رياض ياسين معه الوليمه وسيب ابن (الدبلوماسية اليمنية ) مع انه داهن بسليط نارجي وما شط على شق . واللي يحتفل بسوناتا القمر وتسامح الاصلاح اللي من ربع قرن رآنا سعداء مع عغاش فغض النظر . والقائمة تطول والخلاصة : نحن نعيش في النعيم ونحن والقمر جيران ، والحكومة والرئاسة حاضرين عزومة مدري عرس حق الجيران و ما فيش شي الا انه بتعز كم نفر مات بسبب حمى الضنك وكم نفر مات من السفاط حق الحوثيين . ومدري كام دولة من اسابيع في مارب اجئوا بموكب عشان يروحوا العروسة ، و البلاد في رخاء والشعب كل يوم زامل و عامل ريجيم وما يأكلش غير خيارات استراتيجية .  واهدي تحياتي وسلامي الى اي شخص وحرمه بمناسبة ارتزاقهما هذا النكد و جعلها اخر...