التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

قصدتك مرة وألف أخرى

 قصدتك مرة وألف أخرى وعدت خائب من كل باب  وقد أغراك تعذيبي وصدي وظلم الناس فعل لا يثاب ودت القرب منك وشئت بعدي فلم يبقى لنا الا العتاب وقلتم انكم كنتم وكنا لأجل كتابكم جاء الجواب قنعنا منكم بفضل ربي وأدركنا الحقيقة والسراب  عبدالفتاح

حين التقيتك

    حين التقيتكِ صاح قلبي قائلاً هذا ملاك أم لأدم ينتمي ؟ ورأيت في عينيك نهراً دافقاً رغم  الحياء كدت فيه أرتمي لكنني أحجمت بعد ترددي وكتمت عشقي،ليتني لم أحجم عبيت حزني في فؤادي خلسة وغدوت أعدو في القفار متمتم   قولي أيا امرأة بماذا رميتني ولأي أرضٍ أو لدين تنتمي قد كنت صوفياً أدور بعالمي فغدوت صباً في هواك متيم عامان مرت من لقائك صدفة وهواك يسكنني ويجري في دمي أقصى مناي أن تجودي بنظرة أو أن تمري بدارنا وتسلمي

ولد الهوى

     ولد الهوى فتعال نقسم غرمه بيني وبينك والقلوب شهود خذ أنت مني أمنياتك كلها   وأنا سأبذل مهجتي وأجود  عبدالفتاح  #ردود

اشتاق وصلك

     أشتاق وصلك رغم أنك قاتلي و أموت شوقاً راجياً لقياك ما زلت أؤمن بالغرام و أهله بالرغم من عطشي ورغم جفاك لو أن نفسي طاوعتني مرة لدعيت ربي علني أنساك قابلت أقوام وطاردني الهوى    لكن سأحلف ما عشقت سواك  عبدالفتاح الصلوي  #ردود    

الغزو من الجانبين

      غزاة اليوم .. نعرفهم قد ياتوا كما ياتون قد يمشوا كما يمشون، فهل نبطئ وهل نجري؟ ...  على بوابة الأوطان نباع لكل من يشري فلم نرجع ولم نمضي ولم نسمع ولم ندري على دبابة حضروا بعتم الليل دون بوازغ الفجر أقاموا الظلم في بلدي وحطو السيف في صدري. ...  رغم كثافة الكثبان فيالق قد أتت جهراً وحزني لم يعد سري وقالوا إن نخوتنا هنا بعروقنا تسري وزجوا الدين في الأمر فقلنا علها فرجت فقد ضاقت كما تدري   على طيارة حضروا بعتم الليل دون بوازغ الفجر أتوا بيمينهم سيف أتوا بشمالهم قيد ودقوا القيد في نحري على أهدافهم نصحى على بازوكة أخرى على ترنيمة النهر نهر الدم يابلقيس كما أحزاننا يجري فلم نسترجع الأقصى ولم نستوضح الأمر تجف بنا مآقينا فنغدو رغم صيحتنا بلا صوت وفي الأسر يعرفنا تراب الأرض أما الأرض لا تدري عبدالفتاح    معارضة قصيدة البردوني :  الغزو من الداخل  

استعيذ الله من كل أذى

 أستعيذ الله من كل أذى ليتكم تدرون أو يا حبذا لو دريتم  تعذروا هذا وذا إن في قلبي جحيم ولذا ربما لو قلت حرفاً واحداً لبدى حرفي دليلاً نافذا ضد من يرجوا فنائي وأنا هائم في هواه لائذا . عبدالفتاح

أهازيج الوعل

  أهازيج الوعل (الإزمول الأول) مبارك أنت يا حارس الجبل أيها المرشد   بإسم الله مقبولة صلاتك ثم باسمك ياذا  البدن ياشعيرة الله يا حامل الدواء،  طاهر أنت  أصل للبركة و الخصب رمز للفداء هذا القمر قد اعتكف وقد بدى لنا المقة* لذو مبكر* مودع وذو القياض معلناً دخول موسم المطر غداً غداً إذا بدى عثتر * فقم وسر مباركاً لتعتلي رأس الجبل مبخر طريقك مقدس نشيدك محرمة شهور حملك الخمسة وبها ستحل اللعنة على من يصيدك فقم وقد ورائك الأراوي * آمنة دروبك لك تروض الأرض و ستهابك الضواري ستخضع الجبال وستنبت العشب والبن واللبان وستبكي لك العيون لتشرب.   عبدالفتاح * أدفى: ذكر الوعل. *ذو المبكر وذو القياض : اسماء لشهور بالتقويم اليمني القديم. * عثتر : رمز الصبح. * الأراوي : إناث الوعول ومفردها أروى.

إلى معارضي التضامن مع فلسطين

 في ناس عاملين أنفسهم فاهمين ويتفلسفوا وزعلانين ليش اليمنيين يتضامنوا مع فلسطين! في عندي سؤال مهم : أنتم أيش اللي يزعجكم في الموضوع ؟ موضوع إنك يكون وضعك سيء يستدعي إنك تحس بمعاناة الآخرين لانك ذقت من هذا الكأس؛ لذلك تلاقي معظم القوانين والإصلاحات أتت من ناس تعرضوا لها. لانهم يحملون نفس الفكر هذا شيء طبيعي والغير طبيعي هو تفكيركم والتي هي بالأصح مبررات تحاولون ان تقنعو أنفسكم بها. الدول الاشتراكية تدعم بعضها والرأسمالية كذلك والدول المستبدة ايضا تدعم بعضها والدول التي على نفس الدين أو المذهب. أما الشعوب المظلومة لا يجوز لها ان تتضامن مع بعضها بل يجب أن تخرس لأن ذلك يؤذي مشاعر بعض المتحذلقين. تضامنوا معهم بحق الدين بحق الإنسانية وخلي صياح المتحذلقين يعلو. #انقذوا_حي_الشيخ_جراح ‏⁦ #savesheikhjarrah #القدس_عاصمة_فلسطين #لا_لتهويد_القدس #فلسطين

ملحمة تبع

    ملحمة تبع لقد حان وقتك الآن يا ابننا و أبانا   باركتك الغيوم التي في السماء باركتك الرياح باركتك قلوب المتعبين. كل القوافل التي خرجت لم تعد وكل الأماني التي دفنت  لم تمت إنما وؤدت   فارفعوا كفكم بالدعاء كي يعم الرخاء ويعود الى الأرض أسعد.   عندما يولد تبع يسطع نجم في سماء ملبدة بالغيوم على الأرض يذوي المساء ويشتم عرف البخور وعلى الجبال يسمع   صوت الوعول فيبدو مهيباً لأن الصدى يرد على كل إزمول*.   يصعد تبع يعتلي جبل وله قبضة تقهر الصخر وله ساعداً بارزاً قاسياً كالحديد. قدّ تبع  من جبل الخوف جزءاً ومن جبل الفضة وجزءاً كان قد قدّه من جبل آخر أذاب الثلاثة  ثم قام إلى ذهب وأساور ولبان بتسع وتسعون جزء أذاب ليصنع درعاً وسيف. ثم سار الى البحر فاغترف من بحر قلزم* غرفة ومن عدن غرفة وصب على السيف فأصبح أمضى و اصلب    ثم عاد راكباً  فرساً مسوم كانت الشهب ترمي شراراتها خلفه والجبال تُصدع فبدى ضوءه ساطعاً ساطعاً كما الشمس بل كان أسطع. حين سل تبع سيفه كان أبيض لونه،   عندما أغمده كان أحمر قاني اللون مصبوغ بدماء العدى  والشر...

تلك هي حياتك

     أحياناً نعتقد أننا نمتلك حريتنا، و نستطيع أن نتخذ القرارات التي نريد، و نسلك الطرق التي نحب، لكن الحقيقة ليست كذلك، فهنالك عوامل تُلزمنا أن نكون ما نحن عليه. فيجب أن نتجاهل في بعض الأوقات، أحياناً علينا أن نبدو أغبياء، وأحياناً أن ننتظر الفرصة المناسبة، لنعبر الى الجهة الأخرى، من الطريق و من أشياء كثيرة كنا نعتقد بأن الوصول إليها مستحيل. نعلم أيضاً بأن هنالك لحظة ما لو أخطأنا في تقديرها، قد يكون عبورنا عبارة عن نهاية رحلتنا في الحياة، لذا تلزمنا القوة و المساندة، يلزمنا الأمل و الإتكاء على قوة غير عادية، لذلك نحن نؤمن بأن هنالك قدرة إلهية من دونها تبدو الحياة عبثية و بلا معنى. لقد عبرنا منعطفات و محطات آلمتنا كثيراً، فقدنا أعزاء على قلوبنا، منهم من ترجل من هذه الرحلة و وصل وجهته،  و منهم من اختار أن يكمل بعيدا عنا ، ربما لأنه وجد بأننا قد نكون أحد العوامل التي تعيق رحلته، أو ربما اختار أن يعبر طريقاً آخر فاختلفت و جهاتنا.  ليس علينا أن نلوم أحد أو ننتظر أحد، لأن لكل شخص رحلته و دوره ، ويجب أن يقوم به منفرداً سواء شاء أو أبى وسواء وجد عوناً ممن حوله أو لا. ...